الرئيسية » » بالفيديو | قوات حرس الحدود السعودي تنقذ المملكة من كارثة كبري محققة.. وبيان عاجل من الداخلية السعودية تكشف فيه التفاصيل

بالفيديو | قوات حرس الحدود السعودي تنقذ المملكة من كارثة كبري محققة.. وبيان عاجل من الداخلية السعودية تكشف فيه التفاصيل

on الأربعاء، 26 أبريل 2017 | 9:55 م

نجحت قوات حرس الحدود السعودية، من صد هجوم إرهابي، كاد أن يمثل كارثة كبرى، وذلك بعد نجاحها في صد هجوماً بزورق مفخخ انطلق من جزيرة يمنية، مستهدفاً تفجير رصيف ومحطة توزيع منتجات بترولية تابعة لشركة “أرامكو” على الساحل الغربي للمملكة.
ونجحت قوات حرس الحدود السعودية، في اعتراض الزورق، قبل بلوغه هدفه، وفقاً لما أعلنته الأربعاء وزارة الداخلية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية: “إن الحادث وقع الثلاثاء في المياه السعودية قبالة منطقة جازان القريبة من المناطق الحدودية الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين في اليمن”.

وأكدت الداخلية السعودية، بأن رجال حرس الحدود بمركز العاشق بقطاع الموسم بمنطقة جازان، تمكنوا من إحباط محاولة إرهابية لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية بجازان باستخدام زورق مفخخ، حيث تم رصد الزورق عند انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة بالمياه اليمنية، وتزايد سرعته عند دخوله إلى المياه السعودية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية”.
وتابع البيان، بأنه عند اعتراض الزورق من قبل دوريات حرس الحدود البحرية، اتضح “عدم وجود أشخاص على متنه، وخضوعه للتحكم الآلي من بعد، مما اقتضى التعامل معه بإطلاق النار على محركاته وتعطيلها قبل اقتراب الزورق من هدفه بمسافة ميل ونصف ميل بحري.



Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق