الرئيسية » » اليوم.. وزيرا خارجية ودفاع روسيا في القاهرة لبحث العلاقات الثنائية

اليوم.. وزيرا خارجية ودفاع روسيا في القاهرة لبحث العلاقات الثنائية

on الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 | 9:16 ص

يبدأ اليوم الأربعاء، وزيرا خارجية ودفاع روسيا سيرجي لافروف وسيرجي شويجو، زيارة إلى مصر، يجريان خلالها مفاوضات منفصلة مع وزير الخارجية نبيل فهمي، والفريق أول عبدالفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لبحث مجمل العلاقات الثنائية بين الطرفين.

وقال وزير الخارجية نبيل فهمي، إن مصر ستتوسع في التعاون العسكري مع روسيا، بعد تعليق واشنطن جزءًا من مساعداتها العسكرية لمصر، وأن توسيع التعاون العسكري مع موسكو لا يعني تراجع العلاقات المصرية الأمريكية.

وأوضح أن الاجتماع الرباعي بين وزراء خارجية ودفاع مصر وروسيا سيبحث قضايا ثنائية لتنمية العلاقات بين البلدين اقتصاديا وسياسيا وأمنيا وعسكريًا.

وأضاف أن الاجتماع سيتناول عددًا من الملفات في المنطقة منها عملية السلام والأزمة السورية والحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق