الرئيسية » » عاجل ..قرار بزيادة مجموع الثانوية العامة

عاجل ..قرار بزيادة مجموع الثانوية العامة

on السبت، 26 أكتوبر 2013 | 7:26 م

قرر المجلس الأعلى للجامعات، فى اجتماعه امس مخاطبة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، للمطالبة بتعديل مجموع درجات مواد الشهادة الثانوية العامة المصرية بحيث يصبح المجموع الكلى من 410.

وأوضح المجلس، أن ذلك لتفادى مشكلة اشتراك عدد كبير من الطلاب فى الحد الأدنى لكليات الجامعات المصرية، كما أكد المجلس على قراراته الصادرة بشأن قواعد ونظام قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2013- 2014.

وناقش المجلس موقف المكتبة الرقمية للجامعات، وتم الاتفاق على إعادة تشغيلها لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا.

وأعلن الدكتور إبراهيم شعبان، مدير وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالى، عن توفير مبلغ 15 مليون جنيه من موازنة الوحدة لإعادة التشغيل، وأن تقوم الجامعات بدفع المبلغ المتبقى وقدره 15 مليون جنيه، وذلك بإجمالى تكلفه قدره 30 مليون جنيه، ومن المتوقع إعادة التشغيل خلال شهر يناير 2014.

وذلك بعد أن يتم طرح المناقصة خلال أسبوعين، ويأتى ذلك فى إطار أهمية استخدام المكتبات الرقمية كمكون مهم من مكونات رفع القدرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

ووافق المجلس على انتهاء أعمال مكتب التنسيق بالجامعات والمعاهد والتنسيق الإلكترونى، فيما يتعلق بعملية التحويلات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية (العامة- الفنية- المعادلة العربية والأجنبية) هذا العام 2013 بين كليات الجامعات المصرية للعام الجامعى 2013- 2014.

كما وافق المجلس على أن يتم إجراء عملية التحويل لتقليل الاغتراب للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية (العامة- الفنية- المعادلة العربية والأجنبية) والراغبين فى التحويل بين كليات الجامعات المصرية من خلال الجامعة المقيد بها الطالب والجامعة التى بها أماكن وطاقة استيعابية، تسمح بذلك على أن تراعى الجامعات قواعد التحويل المقررة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن (وتنتهى جميع أنواع التحويلات يوم 10 نوفمبر القادم




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق