الرئيسية » » بالصور : "مكسيكو سيتي" تحتفل بأول زواج جماعي لمثليي الجنس!!

بالصور : "مكسيكو سيتي" تحتفل بأول زواج جماعي لمثليي الجنس!!

on الاثنين، 6 مايو 2013 | 5:09 ص


أقيم في "مكسيكو سيتي" لاول مرة اول زواج جماعي لخمس زيجات  لمثليين من الجنسين في المكسيك، ووصف مدير السجل المدني هيغيل كورتيس مراسم الزواج التي أقيمت في قصر العمدة القديم في وسط المدينة التاريخي بانها "حدث تاريخي".

ورغم من ان أول مراسم زواج لمثليي الجنس في أميركا اللاتينية جرت في الأرجنتين في كانون الاول الماضي، فإن مكسيكو سيتي هي المدينة الوحيدة في المنطقة التي يعترف قانونها المدني بالزواج بين مثليي الجنس. وجرى إقرار التعديلات القانونية ذات الصلة في كانون الاول الماضي ودخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الرابع من آذار الجاري.

وأقيمت زيجتان بين أربعة من اللوطيين وثلاث زيجات بين ست سحاقيات بحضور عمدة مدينة مكسيكو سيتي مارسيلو ايبرارد. وتجمع المعارضون والمؤيدون لزواج مثليي الجنس أمام المبنى، بدأ 41 زوجا من مثليي الجنس، 22 زوجا من الذكور و19 زوجا من الإناث، إجراءات قضائية أمام المحاكم المكسيكية ليتمكنوا من الزواج رسميا، وفقا لبيانات حكومة المدينة.















Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق