الرئيسية » » المخابرات ترصد مكالمات قيادات الإخوان عبر "الثريا" شاهد التفاصيل

المخابرات ترصد مكالمات قيادات الإخوان عبر "الثريا" شاهد التفاصيل

on الأحد، 27 أكتوبر 2013 | 2:46 م

قال مصدر عسكري يمنى: إن رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي تلقى الخميس الماضي، تقريراً أمنياً أكد أن قيادة التحكم الرئيسية البديلة لجماعة الإخوان المسلمين انتقلت إلى اليمن بعد حملات الاعتقالات التي طالت قيادات الجماعة في مصر، بالتزامن مع انتقال قيادة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بشكل كامل إلى اليمن.

وأفاد المصدر بأن "المخابرات المصرية تمكنت من التقاط مكالمات تتم من اليمن عبر شبكة الثريا لإدارة خلايا جماعة الإخوان في مصر، وبقية البلدان، وتم ذلك بعد أن استعانت مصر بجهاز المخابرات الإماراتي؛ لأن مقر إدارة شبكة الثريا يقع في الإمارات، وقيادات الإخوان تستخدم هذه الشبكة للتواصل مع خلاياها".

وقال المصدر: "اكتشفت المخابرات المصرية أن قيادة جماعة الإخوان أصبحت بشكل كامل في مصر وليبيا وتونس وقطاع غزة وسوريا، لكن هذه القيادات لا تتحدث بشكل مباشر في الاتصالات، فمثلاً محمود عزت لا يتحدث بنفسه في تلك الاتصالات، بل يتحدث شخص بالنيابة عنه، يعطي توجيهاته إلى الشخص المتصل به وبكلمات مشفرة معروفة بينهم".




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق