الرئيسية » » سفير تركيا بالقاهرة: مصر أهم دولة بالمنطقة

سفير تركيا بالقاهرة: مصر أهم دولة بالمنطقة

on الأحد، 27 أكتوبر 2013 | 2:43 م

أشاد السفير التركي لدى القاهرة بمصر باعتبارها لاعبًا إقليميًا رئيسيًا، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين ستكون أقوى من أي وقت مضى.

وقال "حسين عوني بوتسالي"- على هامش مأدبة عشاء أقامتها السفارة للاحتفال بالذكرى الـ90 لتأسيس الجمهورية التركية- إن مصر هي أهم دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط.
وأشار "عوني" إلى أن تأسيس نظام يخدم الديمقراطية في مصر من شأنه أن يكون ضامن لمستقبل جيد للمنطقة بأسرها.
وأضاف "عوني" أن العلاقات بين الشعب المصري ونظيره التركي تعود إلى أكثر من ألف عام، ودائمًا ما تقاسم الشعب التركي السعادة والحرن مع المصريين، معربًا عن تفائله بأن العلاقات بين البلدين ستكون أقوى من أي وقت مضى وستبقى المصالح المشتركة لكل البلدين قوية.
ويذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين توترت قليلًا بعد الإطاحة بالرئيس "محمد مرسي"، خاصة بعد أن وصف رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" ما حدث بمصر على أنه "إنقلاب عسكري".




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق