الرئيسية » » الخارجية: ننسق لعمل لوبي مصري يخدم مصالحنا بالخارج

الخارجية: ننسق لعمل لوبي مصري يخدم مصالحنا بالخارج

on الاثنين، 28 أكتوبر 2013 | 5:25 ص

قال السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وزارة الخارجية والسفارات والقنصليات فى الخارج تلجأ إلى كل السبل والوسائل المتاحة لخدمة المصالح الوطنية، إن كان ذلك من خلال جماعات ضغط أومصالح أو مجتمع مدنى أو مستوى رسمى، كل ذلك يتم توظيفه والعمل معه بشكل مكثف لخدمة المصلحة الوطنية، وهدفنا نقل الصورة الحقيقة للخارج.

وتابع عبدالعاطى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى فى برنامج "السادة المحترمون" على قناة "الاون تى فى" لم نصل إلى جود لوبى مصرى قوى فى ألمانيا، وهذا يعود إلى تشتيت فى الادوات الموجودة وعدم التنسيق، ولكن هناك نية أو رغبة أو حرص على تنظيم كل الأدوات الموجودة لخدمة المصلحة الوطنية المصرية، فالتجربة بعد 30 يونيو كانت صعبة وغير مسبوقة، أن يتم التواصل مع الرأى العام والإعلام الأجنبى، وهذا يجعلنا نعيد تقييم التجربة باكملها وننسق كل الجهود على أساس يصلنا للهدف الذى نبغيه لان المعركة لم تنته.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية لابد أن ننسق مع بعضنا البعض بحيث تكون الرسالة التى نقوم بنقلها للخارج رسالة موحدة، وهذا سيجعلنا نخلق لوبى منظم يخدم الهدف المتفق عليه برسالة واحدة وأدوات فعالة مختلفة تخدم مصالح مصر.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق