الرئيسية » » التليفزيون السوري يعلن مقتل زعيم “جبهة النصرة” بريف اللاذقية

التليفزيون السوري يعلن مقتل زعيم “جبهة النصرة” بريف اللاذقية

on السبت، 26 أكتوبر 2013 | 1:01 ص

أعلن التليفزيون السوري مقتل زعيم جبهة النصرة “أبو محمد الجولاني” في معارك نشبت بريف اللاذقية.

وذكر التليفزيون في خبر عاجل "مقتل الإرهابي أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة في ريف الاذقية".

وأبو محمد الجولاني، أمير جبهة النصرة لأهل الشام، مدرج منذ مايو الماضي على لوائح الإرهاب الأمريكية بسبب علاقته بتنظيم "القاعدة" ومبايعته لها.

وكان الجولاني أعلن مبايعة زعيم تنظيم "القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل صوتي في أبريل الماضي، غير أنه تحفّظ على إعلان أمير دولة العراق الإسلامية بدمج جبهة النصرة مع القاعدة في العراق تحت مسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وقال إنه لم يُستشر في الأمر.

وتعتبر "جبهة النصرة"، التي تأسست في يناير 2012، وأدرجت واشنطن منذ نهاية العام الماضي على لوائح الإرهاب الأمريكية، أقوى المجموعات التي تقاتل النظام السوري الآن ويعتقد أنها تضم حوالي 10 آلاف مقاتل.

وفي تقرير نشرته شبكة "سي أن أن" مؤخراً عن أبرز عشرة إرهابيين في العالم، ذكرت أن المعلومات حول الجولاني قليلة جداً حتى أن جنسيته غير معروفة، ولكن يعتقد أن لديه خبرة كمقاتل في العراق.

غير أن دراسة أجرتها مؤسسة "كيليام" المتخصصة في شؤون التطرف في لندن ذكرت أنه جهادي سوري يشتبه بأن لديه روابط وثيقة مع أبو مصعب الزرقاوي والقاعدة في العراق.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق