الرئيسية » » التعليم: ألغينا مادة بمدارس الإخوان كانت تعلم الطلاب قيمهم وأخلاقهم

التعليم: ألغينا مادة بمدارس الإخوان كانت تعلم الطلاب قيمهم وأخلاقهم

on الأحد، 27 أكتوبر 2013 | 3:37 ص

قال محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم: إن نسبة حضور المدرسين فى سيناء اليوم بلغت 95% والطلاب 80%، كاشفا عن اعتزام الوزارة إرسال قوافل تعليمية إلى هناك لتعويض فترة تأجيل الدراسة.

وأوضح خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى فى برنامج "90دقيقة" على قناة "المحور" أن الإخوان يمتلكون 60 مدرسة ينتشرون فى أنحاء الجمهورية ومعظمهم فى القاهرة، ونحن لن نغلق تلك المدارس ولكن سنشرف عليها بمجرد وصول الحكم، ولا نستطيع غلق مدارس لاننا يجب أن نوجد بديل للطلاب، لافتاً إلى أن مدارس الإخوان كان لديها مادة يدرسونها للطلاب تحث على التعليمات والقيم الخاصة بهم، وتم إلغائها.
واضاف أن هناك أولياء أمور طلبوا نقل أبنائهم من مدارس الإخوان وساعدتهم فى ذلك، وبعض المدرسين فى هذه المدارس ينتمون للإخوان لكن السواد الأعظم منهم مصريون عاديون، مضيفاً أن الإخوان حرفوا مناهج التعليم وبثوا فيها أفكارا خاصة بهم وسحبنا كتابين، وكان على الكتب علامة رابعة وهى إشارة ماسونية، والمصالح الحكومية قررت إعادة طبع الكتب بدلاً من التى شوهها الإخوان على نفقتهم.
وتابع أن هناك تعليمات قبل بداية الدراسة لجميع المدارس بالالتزام بالمناهج، والآن يوجد رقابة مشددة ويتم زيارة المدارس كل أسبوع بشكل مفاجئ، وهناك تعليمات بالالتزام بالنشيد الوطنى وتحية العلم والسجن والغرامة لمن لا يتلزم بتحية العلم، وأجبرت بعض المدارس الدولية على رفع العلم المصرى وتحيته.
وأعلن وزير التعليم عن إطلاق مجلة أسبوعية وقناة أرضية للتوعية التربوية، وستتبع القناة وزارة التعليم والشباب والإعلام، وستساعدنا وزارة الشباب فى التمويل لتنمية الشباب.
وأشار إلى أن أعداد الطلاب وصل إلى 120 طالبا فى الفصل الواحد فى محافظة الجيزة، ونحن نحتاج ليكون لدينا كثاقة معقولة ومكان لكل طالب بطريقة لائقة 10 آلاف مدرسة وهذه المدارس تحتاج إلى تمويل كبير.
وذكر أن هناك فحص تم على جميع الكتب والمناهج وأكتشفنا أن ما يزيد عن 30% من المناهج حشو وتكرار، وهناك أجزاء كثيرة لا تفهم بل تُحفظ، فلا تتعامل مع العقول ولا التفكير، وكل هذا تم حذفه ونعمل على إعداد مناهج وكتب بمعايير دولية، وسننتهى من تطوير كافة المناهج الدراسية فى شهر ديسمبر المقبل، وتغيير المناهج سيكون فى سبتمبر من العام المقبل، وسيكون العام القادم أفضل من ناحية تطوير المناهج الدراسية.
وأكد على أنه لا يوجد تغيير فى نظام الثانوية العامة، فالعام الواحد هو النظام الذى ظلت عليه مصر فترة كبيرة جداً، وكان ناجحاً أما العامين كان أجهاداً للأسر، موضحاً أن المعلم هو همه الاول لان بدونه لا توجد عملية تعليمية وواجبنا الاهتمام به.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق