الرئيسية » » ضباط بالجيش:السيسي أصبح أكثر تقبلاً لفكرة ترشحه للرئاسة

ضباط بالجيش:السيسي أصبح أكثر تقبلاً لفكرة ترشحه للرئاسة

on الخميس، 24 أكتوبر 2013 | 11:02 ص

نشرت وكالة "رويترز"، تقريراً مطولاً عبر موقعها الإلكتروني مساء أمس الأربعاء، تحت عنوان "ضباط الجيش المصري يؤيدون ترشح السيسي للرئاسة"، تحدثت فيه عن تأييد كبار ضباط الجيش لترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للرئاسة.

ونقلت "رويترز"، على لسان من وصفتها بمصادر في الجيش، أن كبار الضباط أبلغوا السيسي في سلسلة اجتماعات على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة ببواعث قلقهم بخصوص القلاقل السياسية.

وقال ضابط في الجيش طلب ألا ينشر اسمه لـ"رويترز": "أبلغناه (السيسي) بأننا نحتاج إلى الحفاظ على الاستقرار"، مضيفاً أن "مصر تحتاجه والشعب يحبه ويريده.. يضاف لذلك من غيره يمكن أن يترشح؟ ليس هناك من هو في مثل شعبيته".

وأوضح الضابط، أنه وكثيرا من زملائه يساندون السيسي، وقال: "نختلف فيما بيننا في الشئون السياسية طول الوقت، وكانت لنا وجهات نظر مختلفة في عهد مبارك وفي عهد مرسي لكننا الآن متفقون على السيسي".

وأشارت "رويترز"، إلي أن السيسي ظهر كشخصية تتمتع بشعبية جارفة، وانتشرت صوره في كل مكان وشكلت قطع الشوكولاتة على هيئته وتباع في الشوارع حلي تحمل صورته، وقالت: إن كثيرا من المصريين يعتقد أنه سيفوز إذا رشح نفسه للرئاسة.

ونقلت الوكالة على لسان عدد من ضباط الجيش في مقابلات لها، أن السيسي صار أكثر تقبلا للفكرة في الشهر الأخير، وقال ضابط كبير: "كان يقول من قبل (لا يمكن).. الآن يقول، (فلننتظر ونرى... إن كان هذا ما يحتاجه البلد ويريده الشعب فلا يمكن أن نخذلهم".

وأضاف، "إلى الآن لم يقدم إجابة مباشرة بخصوص ما إذا كان سيرشح نفسه لكننا ندرك أنه يستمع إلينا ولا يرفض الفكرة".

وتابع: "الجيش لا يريد السلطة ولا الفريق السيسي يريدها لكن لمصلحة مصر وأمنها القومي واستقرارها في هذه المرحلة الحساسة لا بد من المواءمات واتخاذ قرارات حاسمة"، وتابع: "إذا الناس عايزين دا ومفيش بديل غير السيسي يبقى المفروض يترشح".

واختتم التقرير بالقول: "يرى كثيرون أن الجيش هو الخيار الوحيد، ويعاني معسكر الليبراليين واليساريين من الضعف والانقسامات الحادة ولم يتمكن من اكتساب قواعد جماهيرية فعالة بل وقال بعضهم، إنهم يؤيدون ترشح السيسي للرئاسة".




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق