الرئيسية » » رئيس حزب الدستور : ترشح البرادعى لرئاسة الجمهورية "وارد" شاهد التفاصيل

رئيس حزب الدستور : ترشح البرادعى لرئاسة الجمهورية "وارد" شاهد التفاصيل

on الاثنين، 28 أكتوبر 2013 | 3:13 ص

كشف السفير سيد قاسم المصرى, رئيس حزب الدستور, عن أن ترشح د. محمد البرادعى, نائب رئيس الجمهورية المستقيل لرئاسة الجمهورية, وخوضه السباق الرئاسى المقبل أمر وارد , وسيدعمه الحزب فى هذه الخطوة قائلا:" ترشح البرادعى لرئاسة الجمهورية أمر وارد بشكل كبير وسندعمه بكل قوة".

وقال قاسم فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد":"د. البرادعى سيعود لمصر قريباً، بعد أن ينتهى من بعض اهتماماته الخارجية التى يقوم بها فى الفترة الأخيرة عقب استقالته من منصبه بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة", مؤكداً على أنه عقب الانتهاء من هذه الاهتمامات سيعود إلى مصر وبالتالى ترشحه للرئاسة وخوضه السباق الرئاسى أمر طبيعى ووارد, بشكل كبير قائلا:"عودة البرادعى لمصر أصبحت قريبة وترشحه لرئاسة الجمهورية أمر وارد".
وأشار رئيس حزب الدستور فى تصريحاته إلى أن البرادعى لا زال مقتنعا بأن الثورة التي فجرها الشباب المصرى ستنجح في النهاية في تحقيق أهدافها التي يحلمون بها، بالرغم من العقبات التي تقابلها بالإضافة إلى إدراكه لدوره فى الدفاع عن القيم الإنسانية والعقول المستنيرة فى إطار الرؤى الديمقراطية وحقوق الإنسان والدفاع عن مطالب وأهداف الثورة المصرية.
وبشأن الدعاوى القضائية ضد البرادعى ولقاءاته بقيادات الإخوان وانضمامه بالتنظيم الدولى, أكد رئيس حزب الدستور أن هذه الأقاويل تأتى فى إطار حملة التشويه المدفوعة, للنيل منه بالرغم من كونه أحد الأشخاص التى شاركت فى التغير وثورة المصريين منذ عودته للقاهرة بعد انتهاء عمله فى وكالة الطاقة الذرية.
وواصل رئيس الدستور قوله:"نرى يوميا تصريحات من شخصيات سياسة بشأن د. البرادعى, بالإضافة إلى دعاوى كيدية وعبثية من محامين أمام القضاء المصرى, متهمين د. البرادعى بالخيانة والعمالة, مشيراً إلى أن هذا الأمر شيئ مؤسف ويزرى له الجبين قائلا:" دعاوى خيانة البرادعى وتصريحات السياسين تجاه أمر مؤسف ولابد من مواجهتها بالحسم".
وأكد رئيس الدستور أن الدكتور البرادعى لم يلتق بأى من قيادات الإخوان سواء فى الداخل أو الخارج بالإضافة إلى عدم تنسيقه من قريب أو من بعيد بشأن مقاضاه النظام الحالى أمام المحكمة الجنائية الدولية مؤكداً فى الوقت ذاته على أن د. البرادعى قيمة وطنية كبيرة وكان له دور كبير فى أطر التغير التى مرت بها مصر وبالتالى حملة التشوية التى يتعرض لها أمر غير طبيعى.
وبشأن عودته لجبهة الإنقاذ من جديد قال رئيس الدستور:" البرادعى عضو مؤسس فى جبهة الإنقاذ وله دور كبير فى النضال ضد نظام الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسى" مشيراً فى الوقت ذاته إلى أنه سيعود لمصر قريبا وعمله فى الإطار السياسى واستكمال مشواره من جديد للنضال أمر طبيعى بالإضافة إلى ترشحه لرئاسة الجمهورية أيضا شيئ وارد.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق