الرئيسية » » الببلاوى من أبو ظبى: انتهى للأبد الحكم العسكرى لمصر

الببلاوى من أبو ظبى: انتهى للأبد الحكم العسكرى لمصر

on الجمعة، 25 أكتوبر 2013 | 8:12 م

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، الجمعة، إن مصر كسبت بإنهاء الحكم العسكري، والذي لن يأتي مرة أخرى لأن الخاسر الأول منه هو الجيش، والدولة ستظل مدنية، مشيرا إلى أن مصر ستصبح دولة متحررة من الأوهام التي تستخدم الشعور الديني المتدفق في مصر لأغراض ليس لها صله به، إضافة إلى أنها صعبة ومليئة بالمشاكل، والمصريون استعادوا الشعور بأن هذه هي بلدهم.

وأضاف «الببلاوي» في مؤتمر صحفي عقده مع الجالية المصرية بأبوظبي، أن «الحياة السياسية خلال الفترة الماضية لم تنجح في خلق معارضة قوية ولا حكومة قوية، ومصر لن تتواجد بها حياة سياسية ناضجة خلال الفترة المقبلة ومن يعتقد ذلك متفائل أكثر من اللازم، لأن هناك عصبيات في القرى والأرياف تمنع تحقيق هذا الهدف»، بحسب قوله.

وأكد: «مصر لن تكون سويسرا أو السويد، ولكن تحقيق الشفافية تحقق درجة من الاصلاح، ولن يأتي حكم استبدادي ومسيطر، والجماعات الإسلامية من الإخوان وغيرهم لديهم كيان تنظيمي والآخرين غير منظمين بالدرجة الكافية».

وتابع: «سنتخلص من استبداد الحكم الذي يريد توريث أولاده بعد موته، والحاكم المقبل لمصر على الأكثر سترشح لفترة ولاية ثانية، ومن الساذجة الاعتقاد بوجود أحزاب قوية في السنة المقبلة ولكننا نسير في الطريق الصحيح».

وأضاف «الببلاوي» أن «الأسرة المصرية الواحدة أصبحت منقسمة، مما يعني أن الناس في مصر واحدة المسألة جد، وأن الأمن يحتاج إلى تكنولوجيا عالية وهو ما تعمل الحكومة على توفيره حاليا».

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن «الحكومة قصرت في حق نفسها وفي حق البلد من خلال عدم التواصل مع المواطنين، ومن الأهمية أن يعلم الجميع بما تقوم به الحكومة من جهود».




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق