الرئيسية » » أخو المعزول : لا دراسة ولا تدريس إلا بعد عودة الرئيس شاهد التفاصيل

أخو المعزول : لا دراسة ولا تدريس إلا بعد عودة الرئيس شاهد التفاصيل

on الاثنين، 28 أكتوبر 2013 | 8:54 ص

شهدت الجامعات المصرية موجة عنف شديد من طلاب المحظورة التى لا يريدون لمصر إلا الخراب والدمار ، بعد عزل رئيسهم الذى خرب البلاد ، وكان هذا فى إطار مظاهرات تخريبية لهم حاملين فيها الشماريخ ، والأسلحة البيضاء ، والتفوه بالسباب ، معطلين الدراسة راجين من ذلك رجوع المعزول لهم .
وقد أفاد العديد والعديد من رؤساء الجامعات والامناء ورئيسى إتحاد الطلاب بإستنكارهم ما حدث ، وذلك من خلال مداخلات تليفونية لبرنامج هنا العاصمة الذى يذاع على فضائية " سى بى سى " والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ، مطالبين من خلاله بعودة الأمن والحرس الجامعى داخل الجامعة ، وتطبيق الضبطية القضائية ، وذلك حرصا على حياة الطلاب .
حيث قال الدكتور السيد أحمد رئيس جامعة المنصورة بأنه ولابد من رجوع الأمن المكثف داخل الحرم الجامعى لسد بلطجة طلاب المحظورة ، وأنه أصدر قرار بإحالة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من يخالفون القواعد الجامعية إلى التحقيق ، وتحويل أوراقهم إلى النيابة العامة وإلى المحامى العام .
وأكد على هذا السياق الدكتور ثروت موافى الأمين العام لجامعة الزقازيق بأنه تم تحويل 35 طالب للضبط والإحضار ، معبرا : " أن ما يحدث فى الجامعات الأن من طلاب الإخوان لا يمت بأى صلة بالتعليم ، وأنما ما هو إلا تخريب للمنشأت الجامعية ، ولتعطيل الدراسة " ، مشيرا إلى قانون العقوبات الذى يسمح للشرطة بالدخول فى أى مكان لفض النزاع والإرهاب .
كما أشار أيضا حذيفة أمين رئيس إتحاد طلاب تجارة طنطا إلى أن الوضع يزداد سوءا فى الجامعات يوما بعد يوم من طلاب الإخوان البلطجية ، الذين يتبعون أوامر قاداتهم معبرا : " اللى بيعملوه الإخوان دلوقتى ما هو إلا كيان ينهار ، ويحاولون مساندته ، ولكنهم فشلوا بكل تأكيد " .
وأفاد فى ذلك أمين نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر بأن جماعة الإخوان قد تجاوزت الحد المسموح به صبرا .
واستنكر أيضا أفعال الإخوان الدكتور أحمد فرحات الدكتور بهندسة القاهرة موضحا - أن الجامعات للتعليم وليس للعراك السياسى ، داعيا إلى التواجد الأمنى المكثف لتفتيش السيارات والحقائب التى تدخل الجامعات ، حرصا على ألا تدخل الشماريخ والأسلحة البيضاء الذين يستخدمونها طلاب المحظورة .
ومن المثير للغرابة أنه عندما إتصل سالم مطر رئيس إتحاد طلاب جامعة الزقازيق ب " هنا العاصمة " ليروى تجاوزات طلاب الإخوان أشار إلى أن أحد المخربين فى الجامعة هو أخ للمعزول مرسى حيث وصف تجاوزاته قائلا : " بأنه دخل المدرجات ، وأخذ فى طرد الطلاب ، محاولا فى تعطيل الدراسة ، وهب فى الطلاب قائلا : " مفيش لا دراسة ولا تدريس إلا بعد عودة الرئيس " ، وعندما قاموا بتهدئته بعض الطلاب أخذ فى ضرب العامل بالمدرج ، كما أشار مطر إلى أنه ولابد من رجوع الضبطية القضائية والحرس الجامعى ، ولو بصفة مؤقتة حتى يقوموا بحماية الطلاب .




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق