الرئيسية » » صور.. الجيش يحتفل مع أبناء مطروح بالوفد الليبي لدوره في الإفراج عن المصريين

صور.. الجيش يحتفل مع أبناء مطروح بالوفد الليبي لدوره في الإفراج عن المصريين

on الأحد، 27 أكتوبر 2013 | 12:22 ص

نظمت المخابرات الحربية بمطروح مساء اليوم، السبت، إحتفالية كبرى بفندق المشير أحمد بدوى بمدينة مرسى مطروح، بناءً على توجيهات الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بحضور اللواء بدر طنطاوى محافظ مطروح واللواء محمد المصرى قائد المنطقة الغربية العسكرية وعدد من القيادات الامنية والعسكرية وعمد ومشايخ القبائل وعدد كبير من النشطاء والشباب، وذلك بمناسبة مرور 40 عاماً على حرب أكتوبر بمشاركة وفد من القيادات الشعبية والامنية والمخابرات الليبية بالمنطقة الشرقية وذلك لما قاموا به من جهود للإفراج عن السائقين المصريين.

وكان الفريق أول عبدالفتاح السيسي قد أصدر توجيهاته إلى اللواء محمود حجازى مدير المخابرات الحربية لاتخاذ مايلزم نحو تكريم تلك القيادات تقديرا "للجهود" التي بذلوها وخاصة العمد والمشايخ بالمنطقة الشرقية بليبيا والأجهزة الأمنية الليبية.
وقد وصل الى مطروح اليوم ، السبت،وفد يضم 80 شخصية من عمد ومشايخ ليبيا الشقيقة على رأسهم الشيخ عادل الفايدى رئيس لجنة المصالحة الليبية والعقيد طيار جمعة رزوق الضابط بالمخابرات الحربية الليبية وعدد من قيادات الجيش الليبي ورؤساء المجالس المحلية بمدينة إجدابيا، لحضور الاحتفال الذى تقيمه المخابرات الحربية بمطروح ، والذى تخلله عدد من الفقرات والتكريمات وسط حضور كبير من شباب ونشطاء مطروح وفرحة بدت على وجوه الجميع .
وقد إستقبل أهالى السلوم الوفد فور وصوله للمنفذ وذلك بإقامة الخيام البدوية وإعداد وليمة غذاء كبرى بمنطقة أبو زريبة الواقعة على بعد 30 كم شرق مدينة السلوم ، وأنتقل عقب ذلك الوفد الليبي إلى مدينة مرسى مطروح على بعد 220 شرق السلوم لحضور احتفالية المخابرات الحربية بمدينة مرسى مطروح والتى أقيمت مساء اليوم السبت.
قال العمدة احمد طرام رئيس مجلس العمد والمشايخ بمطروح : إن القوات المسلحة هى الدرع الاول لحماية الوطن ، كما تقدم بالشكر الى الوفد الليبي على تلبية الحضور بدعوة من الجانب المصري تأكيدا على التواصل الدائم بين اللجان الشعبية المصرية الليبية المختصة بحل المشاكل المشتركة سواء على الحدود وغيرها في إطار العرف القبلي بين البلدين، وتأكيدا على دور القوات المسلحة فى توطيد أواصر المحبة والتعاون بين الشعبيين الشقيقين.
لافتا إلى أنه لا يمكن لأي أزمة أن تعكر صفو هذه العلاقات الوطيدة بين مصر وليبيا مهما حاول البعض تعكيرها.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق