الرئيسية » » السفارة البريطانية بالقاهرة ترفض الإفصاح عن أسباب رفض التأشيرة!

السفارة البريطانية بالقاهرة ترفض الإفصاح عن أسباب رفض التأشيرة!

on الاثنين، 30 سبتمبر 2013 | 11:49 م

مازالت السفارة البريطانية، تصر على عدم الإفصاح عن أسباب رفض منح المصريين تأشيرات دخول الأراضي البريطانية.

وقالت السفارة، في بيان صحفي، أنه في سياق التزام السفارة البريطانية بتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات للجمهور المصري، نودّ مشاركتكم ببعض الحقائق الرئيسية حول خدمة التأشيرات في السفارة البريطانية.
وامتثالاً لقانون حماية البيانات البريطاني (DPA) لا يمكن للسفارة البريطانية في القاهرة وقسم التأشيرات التعليق علنًا على طلبات التأشيرات الفرديَّة ولا على ما تمّ رفضه منها. ولا يمكننا أن نقوم بالكشف عن المعلومات لطرف ثالث دون موافقة خطّيّة من مقدِّم الطلب.
ومع ذلك، يمكننا أن نؤكّد للرأي العام أن جميع طلبات التأشيرات يتمّ تقييمها بدقّة بالمقارنة مع قواعد الهجرة في المملكة المتحدة وذلك باستخدام المعلومات المقدَّمة من مقدِّم الطلب في استمارة طلب التأشيرة (VAF) والوثائق الداعمة المقدَّمَة.



إن جميع المعلومات المتعلِّقة بعملية الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة مُتاحة في موقع UKBA (المُسَمَّى الآن موقع التأشيرات والهجرة الخاصة بالمملكة المتحدة UK Visas & Immigration).
كما يعرض الموقع مختلف فئات تصاريح الدخول وكذلك الإرشادات التي توضح أنواع الوثائق التي قد تُمكِّن طالب التأشيرة، إلى جانب استمارة الطلب، من الحصول على أفضل فرصة لإظهار مدى توافق ظروفه مع البيانات التي أوردها في استمارة طلب التأشيرة (VAF).
وفي إطار تقييم الطلبات الفردية، قد لا يكون ضروريًّا إجراء مقابلات مع غالبية المتقدِّمين، لكن الأخذ في الاعتبار 1- المعلومات الماليّة والوظيفيّة كما أعلن عنها مقدِّم الطلب على استمارة الطلب الخاصة به 2- تاريخ جواز السفر وسيرة السفر الخاصة به 3- الظروف الأُسَريَّة الخاصة به وكذلك 4- الوثائق الداعمة التي قام بتقديمها.
ثم يلي ذلك استخدام جميع المعلومات المقدَّمة من مقدِّم الطلب لتحديد ما إذا كانت استوفت قواعد الهجرة. ولدى التوصُّل إلى قرار، وهو قرار يتمّ اتخاذه على أساس توازن الاحتمالات، من الممكن أن يتمّ رفض طلب الإذن بالدخول إلى المملكة المتحدة إذا لم يتمّ استيفاء قواعد الهجرة تمامًا.
أما إذا كان الطلب غير ناجح، سوف يقوم قسم التأشيرات دائمًا بإصدار إشعار بالرفض، يحدّد بالتفصيل، النقاط المتضمَّنة داخل الطلب التي أخفق فيها مقدِّم الطلب في استيفاء قواعد الهجرة. وفي معظم الحالات، يستطيع مقدِّم الطلب التقدُّم بطلب جديد لمعالجة النقاط المثيرة للقلق التي تمَّ تسليط الضوء عليها في إشعار الرفض.
وعلى الرغم من أن بعض الناس لديهم تاريخ سابق في السفر إلى المملكة المتحدة، إلاَّ أنه يجب أخذ القرار بشأن كل حالة على أساس استحقاقها الفردي في وقت تقديم الطلب.
ولذلك من المهم جدًّا أن يتأكَّد كل متقدِّم بطلب تأشيرة من أنه قد قرأ بعناية القواعد والإرشادات المتعلِّقة بفئة تصريح الدخول التي يرغب في التقدُّم في إطارها، وأن يقوم بتقديم الوثائق الداعمة اللازمة وهي مترجمة بالكامل في وقت تقديم الطلب.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق