قرر منظمو مسابقة الجمال العالمية "ملكة جمال
العالم"، التي تعقد في ايلول/سبتمبر من هذا العام في اندونيسيا، التخلي عن
الظهور التقليدي للمشاركات بالبيكيني، تجنبا للإساءة لمشاعر المسلمين
الإندونيسيين المحافظين. جاء ذلك يوم الخميس حسب صحيفة "جاكرتا غلوب".
وهذه المرة سترتدي 137 حسناء خلال عروض ملابس الشاطئ، عباءات إندونيسية تقليدية، مكونة من قطعة قماش طويلة، مزينة بنقوش وطنية.
وفي
وقت سابق، اتهم أحد أعضاء أعلى سلطة وطنية إسلامية، مجلس للعلماء
الاندونيسي، محي الدين جنيدي، منظمي المنافسة بأنهم يمارسون "دعاية لمذهب
المتعة المادية والاستهلاكية". وقال أن المتنافسات على لقب ملكة جمال
العالم، لا يمكن أن يكن بمثابة نموذج للشباب المسلم.
يذكر
أن حوالي 90٪ من سكان اندونيسيا - رابع دولة من حيث عدد السكان في العالم -
هم مسلمون، ومع ذلك، فإن الإسلام ليس الديانة الرسمية للدولة.




إرسال تعليق