الرئيسية » » ماكرون يدعو إلى وقف تسليم الأسلحة لإسرائيل

ماكرون يدعو إلى وقف تسليم الأسلحة لإسرائيل

on الاثنين، 7 أكتوبر 2024 | 8:00 ص



دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى وقف تسليم الأسلحة التي تستعملها إسرائيل في غزة. وأثارت تصريحات ماكرون انتقادات سريعة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال ماكرون لإذاعة فرنسا الدولية إن "الأولوية الآن للعودة إلى الحل السياسي، ووقف تسليم الأسلحة، التي تستعمل في القتال في غزة".

وأعرب الرئيس الفرنسي، السبت في القمة الفرنكفونية في باريس، عن قلقه مجددا من تواصل الحرب في غزة، على الرغم من النداءات لوقف إطلاق النار. كما انتقد ماكرون قرار إسرائيل إرسال قواتها للأراضي اللبنانية.

وردّ عليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلا: "عار عليكم"، في إشارة إلى ماكرون وقادة أوروبيين آخرين، دعوا إلى ما وصفه هو بأنه "حظر للأسلحة على إسرائيل".وقال نتنياهو في مقطع فيديو، سجله مكتبه ،"إسرائيل ستنتصر بدعم منهم، أو بلا دعم منهم"، مضيفا أن الدعوة إلى حظر الأسلحة "وصمة عار".



Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق