الرئيسية » , » العراق: إحالة ملف لجنة "أبو رغيف" إلى القضاء بتهم التعذيب والابتزاز

العراق: إحالة ملف لجنة "أبو رغيف" إلى القضاء بتهم التعذيب والابتزاز

on الأربعاء، 21 يونيو 2023 | 11:07 م

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق إحالة أوراق التحقيق بشأن لجنة الأمر الديواني رقم 29، المعروفة باسم لجنة "أبو رغيف"، حيث تتعلق التهم بانتهاكات لحقوق الإنسان بالتعذيب والابتزاز.

وذكر المجلس في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن "محكمة تحقيق الكرخ الأولى استلمت ملف التحقيق الإداري الخاص بالشكاوى المقدمة عن انتهاكات حقوق الإنسان المنسوبة إلى لجنة الأمر الديواني رقم (29)".

وأضاف البيان أن "المحكمة ستجري التحقيق القضائي في الشكاوى وفق القانون والأدلة التي سيتم التوصل إليها من خلال مجريات التحقيق القضائي".

ويُذكر أن اللجنة تحمل اسم الفريق أحمد أبو رغيف، وكيل وزارة الداخلية السابق ورئيس لجنة مكافحة الفساد في حكومة مصطفى الكاظمي، وهو أحد أبرز المقربين منه أيضا.






Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق