الرئيسية » » تعرف على القاعدة السورية التي تعرضت للقصف منذ قليل

تعرف على القاعدة السورية التي تعرضت للقصف منذ قليل

on الثلاثاء، 17 أبريل 2018 | 2:47 ص

عرضت قاعدة الشعيرات العسكرية بريف محافطة حمص السورية، منذ قليل، لهجمات صاروخية "مجهولة" ونجحت قوات الدفاع الجوية السورية في التصدي لها.
وفي التقرير يستعرض لكم "صدى البلد" أبرز معلومات عن قاعدة الشعيرات العسكرية المعروفة باسم "مطار الموت الكيماوي":
1- يعتبر مطار الشعيرات من أهم المراكز العسكرية في سوريا، ويشتهر إعلاميًا بمطار "الموت الكيماوي".
2- القاعدة العسكرية تبعد حوالي 31 كلم جنوب شرق مدينة حمص، ويتضمن طائرات ميج 23 وميج 25 وسوخوي 25 القاذفة، ويحتوي على 40 حظيرة اسمنتية، كما يحوي دفاعات جوية محصنة من صواريخ سام 6، وأنظمة دفاع جوي ورادارات.
3- يتضمن المطار فندقا أو مقرا للطيارين، حيث يقيم عدد من الضباط الذين يصدرون التعليمات العسكرية. ويضم الفرقة 22 اللواء 50 جوي مختلط .
4- الفندق ومقر الطيارين سريان، وهناك نادي للطيارين مغلق لا يسمح إلا للطيارين و ضباط السرب في المطار بالدخول إليه، حيث يوجد في النادي غرف للتدريب و لإعطاء خطط الطيران.
5- يعتبر المطار من أهم المعسكرات التدريبية في المنطقة الوسطى، وتقام عليه معظم العروض العسكرية و التدريبات على الأسلحة الثقيلة و المتوسطة، ويحظى بأهمية خاصة للجيش السوري.
6- تعرض المطار لقصف سابق في 7 أبريل الماضي من قبل 59 صاروخًا أطلقتها بارجتان أميركيتان انطلاقًا من قاعدة بحرية أميركية في إسبانيا شرق المتوسط، وذلك ردًا على هجوم خان شيخون الكيماوي المزعوم.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق