الرئيسية » » أسرة الفرنسى المتوفي بمقر احتجازه بالقاهرة تقاضي الداخلية

أسرة الفرنسى المتوفي بمقر احتجازه بالقاهرة تقاضي الداخلية

on الخميس، 24 أكتوبر 2013 | 5:08 ص

رفعت أسرة المواطن الفرنسي الذى تعرض للضرب حتى الموت أثناء احتجازه في مركز للشرطة الشهر الماضى بالقاهرة دعوى قضائية ضد الشرطة المصرية.

وقال المحاميان الفرنسيان لأسرة المواطن أريك لانج (49 عاما) – فى بيان صحفى اليوم الأربعاء - إن الأسرة تقدمت بشكوى أمس الثلاثاء في القاهرة ضد "وزير الداخلية المصري ورئيس قسم شرطة قصر النيل ونائبه" تتهمهم بـ"القتل غير العمد عن طريق الإهمال، والعنف المتعمد الذى أدى للموت بدون نية في حدوث ذلك".

وأضاف المحاميان ماري دوزيه ورافائيل كومف – فى بيانهما – انه في فرنسا سيقوم أحد القضاة بالتحقيق في ملابسات مقتل إريك لانج بعد فتح تحقيق قضائي بتهمة "العنف المتعمد الذى أدى إلى الموت بدون النية في حدوث ذلك" في مدينة نانت بغرب فرنسا.

وشددا على ضرورة "تحديد مسئولية قوات الامن المصرية في هذه الوفاة".
وكان أريك لانج قد توفى فى الثالث عشر من سبتمبر الماضى أثناء احتجازه في قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، حيث أعلن الأمن المصرى أن المواطن الفرنسى تعرض لضرب مبرح من رفاقه في الزنزانة، بعدما اعتقلته السلطات بسبب عدم التزامه بحظر التجول فيما كان فى حالة سكر.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق