الرئيسية » » عيسى :أتعرض لشتائم منحطة و الجامعات انتهت اخلاقيا

عيسى :أتعرض لشتائم منحطة و الجامعات انتهت اخلاقيا

on الخميس، 24 أكتوبر 2013 | 5:32 ص

ذكر الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى و نائب رئيس الوزراء للعدالة الإجتماعية أنه قد إقترح حل لأزمة جامعتى النيل و زويل سياسيا ،لأن هناك أحكام صادرة لهما متناقضة و فى إنتظار حكم المحكمة الدستورية ، و تعجب عيسى من تركيز الإعلام طيلة العام الماضى على المشكلة بين الجامعتين وقال مشكلة مصر ليست أزمة جامعتى النيل و زويل ولكن فى بقاء الدولة.

و صرح عيسى فى لقائه الخاص ببرنامج فى الميدان للإعلامية رانيا بدوى على فضائية التحرير أن المستشفيات الجامعية مهددة بالتوقف عن العمل نتيجة ضعف موارد الدولة، وقد شكلنا لجنة من الأطباء و رجال الأعمال لإنقاذ المستشفيات الجامعية.

و أضاف وزير التعليم العالى أن نظام التنسيق رغم سلبياته فهو الأفضل فالبنية التحتية للجامعات لا تسمح بزيادة أعداد الطلبة بالكليات .

وعن المعاهد الفنية قال عيسى أن مستوى طلبة المعاهد الفنية متواضع و النظرة المجتمعية لهم غير جيدة ، ومناهج التعليم الفنى لا تؤهل الطالب للجامعات، وهناك 95% من طلبة المعاهد الفنية يرسبون فى السنة الأولى بكلية الهندسة لأنهم غير مؤهلين، وصرح عيسى أن أحد المعاهد الفنية أدخل 280 طالب لكليات الهندسة برشاوى.

و إستطرد وزير التعليم العالى أن الجامعات إنتهت أخلاقيا قبل أن تنتهى علميا و نعيش الآن نكبة، و قال عيسى أنا أتعرض لهجوم و شتائم منحطة ولا ألتفت إليها و لا أهتم بها ، وقال عيسى أن التعليم الخاص سلعة و معركتى معه ليست نابعة من توجهى الناصرى،و أشار الى أن الجامعة الألمانية رفضت طلبه بخفض مصروفات الطلبة هذا العام ، فلا يجب أن تزيد مصروفات العام الثانى عن العام الأول ، فمصروف العام الأول يسرى على الأعوام التالية .

وناشد وزير التعليم العالى طلبة مصر برفع دعاوى قضائية ضد رفع الجامعات الخاصة المصروفات من السنة الثانية ، و يأمل وزير التعليم العالى أن تتحول الجامعات الخاصة الى أهلية فليس لدىه رقابة على محتوى المناهج ، وهناك مافيا تعمل ضده و المعاهد الخاصة تحرض الأهالى ضد الوزارة ، ونوه عيسى الى أنه يحاول إستعادة صناعة الدواء وقد شكل لجنة لوضع البنية الأساسية لهذه التكنولوجيا




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق