الرئيسية » » صحيفة أمريكية:قطع المعونة عن مصر عواقبها وخيمة على واشنطن

صحيفة أمريكية:قطع المعونة عن مصر عواقبها وخيمة على واشنطن

on الخميس، 24 أكتوبر 2013 | 4:56 ص

رأت صحيفة THE HUFFINGTON POST الأمريكية – عبر موقعها الإلكتروني – الأربعاء، أن الدافع وراء قرار إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما باستقطاع جزء من المعونة لمصر كان لإجبار الجيش في مصر لإنهاء الحملة الموجهة ضد جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الصحيفة: "بغض النظر عن صحة النوايا، فإن القرار لن يحقق أي نتائج مفيدة، ومن المرجح أن يكون له عواقب سلبية ووخيمة على الولايات المتحدة".

واستطردت قائلة: "إن قرار واشنطن بشأن المساعدات لن يغير موقف الجيش المصري من جماعة الإخوان المسلمين"، مضيفة أن حكام مصر الآن كانوا على استعداد لوضع عصا في عين واشنطن لأن لديهم مصادر أخرى عديدة للمساعدات، منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، و الكويت المنحازة بقوة لحكام مصر.

وأشارت الصحيفة أن قادة هذا الدول الخليجية العربية يتخذون هذه المواقف المساندة لمصر لأنهم يعتبرون الإخوان المسلمين يمثلون تهديدًا اقليميًا من شأنه زعزعة استقرار الأنظمة الخاصة بهم.

وفي السياق ذاته، استكملت الصحيفة: "فإن قرار الولايات المتحدة لن يكون فعَّال لإنه يرسل إشارات مختلطة"، في إشارة إلى أن القرار ينص على استقطاع المعونة و ليس قطعها كلها.

وأضافت أنه بخسارة أمريكا نفوذها في مصر، فإن الولايات المتحدة على طريقها لأن تكون مهمشة في هذا الجزء الهام من العالم.

واختتمت قائلة أن بهذا القرار فإن أمريكا تفتح الباب للصين وروسيا ليكونا موردي مصر بالأسلحة.

*المصدر:


http://www.huffingtonpost.com/allan-topol/cutting-aid-hurts-us-more_b_4137258.html




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق