الرئيسية » » الببلاوي : الإمارات تقدم 4.9 مليار دولار دعما لمصر

الببلاوي : الإمارات تقدم 4.9 مليار دولار دعما لمصر

on الاثنين، 28 أكتوبر 2013 | 8:59 م

انتهى اجتماع المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت لمصر، مع الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، وذلك فور عودته من زيارته لدولة الإمارات العربية المُتحدة.

وقدم رئيس الوزراء تقريرا مفصلا عن نتائج الزيارة بأبعادها المُختلفة.

وقال مصدر رئاسي رفيع المستوى إن الببلاوي أكد على دور دولة الإمارات ووقوفها بجانب مصر اقتصاديا وسياسيا في وقت عزل الرئيس محمد مرسي.

وأكد الببلاوي، خلال الاجتماع، أن دولة الإمارات الشقيقة ستقدم دعما ماليا يقدر بـ4.9 مليار دولار لتنفيذ عدد من المشاريع.

حيث وقع الببلاوى خلال زيارته على اتفاقية لدعم البرنامج التنموى المصرى تقدم بموجبها دولة الإمارات مبلغ 4.9 مليار دولار لتنفيذ عدد من المشاريع لتطوير القطاعات والمرافق الخدمية والارتقاء بالأوضاع المعيشية والحياتية والتنمية البشرية للشعب المصرى.

كما يشمل هذا الدعم منحة مالية قدرها مليار دولار تمت إجراءات تحويلها إلى مصر فى يوليو الماضى، إضافة إلى تخصيص أكثر من مليار دولار للمساهمة فى توفير جزء من كميات الوقود والمحروقات التى تحتاجها جمهورية مصر العربية.

وتضم المشاريع التنموية التى تغطيها هذه الاتفاقية بناء 25 صومعة لتخزين القمح والحبوب بسعة 60 ألف طن للصومعة الواحدة، كما تشمل بناء 79 وحدة للرعاية الصحية الأساسية (طب الأسرة) فى مناطق لا تتوفر فيها حالياً هذه الخدمات، إضافة إلى إنشاء خطين لإنتاج أمصال اللقاحات بما يرفع الاكتفاء الذاتى ضمن هذا المجال الحيوى إلى نسبة 80%.

كما تشمل أيضاً إنشاء 50 ألف وحدة سكنية مع البنية التحتية والخدمات التابعة، وذلك على مراحل بدأت بالفعل من خلال إطلاق العمل لتنفيذ 13 ألف وحدة سكنية فى مدينة 6 أكتوبر.

وسيتم أيضاً توفير خدمات الكهرباء من خلال مشاريع الطاقة المتجددة إلى مجموعة من القرى والمناطق والتجمعات السكنية غير المرتبطة بالشبكة الكهربائية للمساهمة فى إنعاش الريف وتوفير الخدمات الأساسية للمناطق النائية.

وفى قطاع التعليم، سيتم بناء 100 مدرسة موزعة على مختلف مناطق جمهورية مصر العربية. كما تشمل المشروعات إنشاء 479 مزلقاناً (حواجز)، كما سيتم توفير 600 باص للمساهمة فى تأمين خدمات النقل العام.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق