الرئيسية » » قفص بمساحة 30 متراً لـ «مرسى» وإخوانه

قفص بمساحة 30 متراً لـ «مرسى» وإخوانه

on الجمعة، 25 أكتوبر 2013 | 1:22 م

انتهت وزارة الداخلية من تجهيز قاعة محاكمة المعزول محمد مرسى فى قضية التحريض على قتل متظاهرى الاتحادية، والمتهم فيها معه 14 من قيادات الإخوان ومسئولى مؤسسة الرئاسة فى عهده.

وقالت مصادر أمنية وقضائية إن المحاكمة ستُعقد فى معهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة، وإن القاعة التى تم تجهيزها تقع فى أحد المدرجات التى كانت مخصصة لدراسة الطلبة بالمعهد قبل إلغائه، وأنشئت فيه منصة لهيئة المحكمة وقفص اتهام بمساحة 30 متراً مربعاً لاستيعاب المتهمين الخمسة عشر فى القضية.

وأشارت المصادر إلى العدول عن عقد المحاكمة فى محكمة الطور الجديدة بسيناء بسبب المخاوف من إمكانية تأثر السياحة إذا حاول أنصار مرسى التظاهر هناك

وأوضحت أن الاستقرار على معهد أمناء الشرطة جاء نظراً لعدة اعتبارات، أهمها قربه الشديد من سجن العقرب الذى يوجد به قيادات الإخوان المحبوسون على ذمة قضايا العنف والذين ستجرى محاكمتهم مع مرسى فى القضية حتى تكون عملية نقلهم من محبسهم إلى قاعة المحاكمة مؤمّنة بشكل كامل.

وقالت المصادر إنه لم يتم اتخاذ أى قرار بعد بشأن حضور مرسى أولى جلسات المحاكمة ولا كيفية حضوره سواء بطائرة أو سيارة مدرعة، وأضافت أن هيئة المحكمة تسلمت 3 نسخ من القضية.




Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق