الرئيسية » » السلطة الفلسطينيه :زيارة القرضاوي لغزه غير مرحب بها وتعمق الإنقسام

السلطة الفلسطينيه :زيارة القرضاوي لغزه غير مرحب بها وتعمق الإنقسام

on الأربعاء، 8 مايو 2013 | 12:25 م

رفضت السلطة الفلسطينية زيارة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى قطاع غزة ، معتبرة في تصريح لوزير الاوقاف في حكومة تسيير الاعمال محمود الهباش هذه الزيارة غير مرحب بها
وقال العباش' إن موقف السلطة والحكومة الفلسطينية واضحا، فان أي زيارة تحمل مغزى سياسي يعترف بشرعية سلطة حماس في غزة، تعتبر ضارة وضد مصلحة الشعب الفلسطيني وتعمق الانقسام بشكل كبير وتشجع احد طرفي الانقسام على الاستمرار في ذات السلوك.
وأضاف الهباش أن زيارة القرضاوي قائمة على نظرة فئوية وحزبية ولا تهدف إلا لتعميق الانقسام وإضفاء الشرعية إلى 'الكيان الانفصالي' التي تحاول حماس إقامته في قطاع غزة، وتؤدي إلى تعطيل إمكانيات المصالحة وإنهاء الانقسام التي تسعى منظمة التحرير والقيادة إلى انجازه بكل السبل.

وقال'كان الأولى على القرضاوي ان يسحب الفتوى السيئة المخالفة لكل النصوص الشرعية التي أطلقها مؤخرا لتحريم زيارة القدس بحجة انها تحت الاحتلال، فها هو يدخل غزة بموافقة إسرائيلية'.

من جهة أخرى، اعتبر الهباش القصف الإسرائيلي على دمشق مقدمة لإدخال المنطقة في دوامة عنف كبير حتى يتهرب الاحتلال من الاستحقاق السياسي، مؤكدا أن إسرائيل تسعى إلى خلط الأوراق وتستفيد من حالة الانقسام والتشرذم العربي للاستفراد في المنطقة وفرض هيمنتها العسكرية على الدول العربية.

ورفض الهباش الأنباء التي تتحدث عن قرار رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية، قائلا 'وقف الاستيطان ليس منا من نتنياهو او مكرمة إسرائيلية، فهي احد استحقاقات عملية السلام، ونحن لا نفرق بين القدس والضفة، فنحن نريد وقف الاستيطان في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية



Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق