الرئيسية » » حركة فتح :جواز السفر الذي منحه هنية للقرضاوي ( مزور )

حركة فتح :جواز السفر الذي منحه هنية للقرضاوي ( مزور )

on الجمعة، 10 مايو 2013 | 2:54 ص

عقّب أحمد عساف الناطق باسم حركة فتح على منح اسماعيل هنية جواز سفر دبلوماسي وجنسية فلسطينية، للشيخ يوسف القرضاوي الذي يزور قطاع غزة بالقول أن 'من لا يملك أعطى لمن لا يستحق'.

واوضح عساف 'اذا ما قررت أي دولة منح جواز سفرها لأي أجنبي تقديرا له فهذه صلاحيات رئيس الدولة فقط وليست من صلاحيات رئيس وزراء مطرود بسبب قيادته لانقلاب دموي على السلطة الشرعية' .

وقال عساف 'إن جواز السفر الذي منحه هنية للقرضاوي هو جواز سفر( مزور ) بسبب إلغاءه من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية منذ العام 2008، ولأنه لم يصدر عن الجهة الشرعية المناط بها إصدار جوازات السفر الفلسطينية'.

وبين أن جميع جوازات أهلنا في قطاع غزة تصدر عن الحكومة الشرعية للشعب الفلسطيني وبأنه منذ الانقلاب لا يصدر أي جواز فلسطيني من غزة لأنه لا احد في العالم يقر بما قامت به حماس من انقلاب ولا يعترف بنتائج الانقلاب.

وأضاف عساف في تصريح وصل موقع لكرامة برس على ماذا يكافأ القرضاوي ليمنح جواز دبلوماسي وجنسية فلسطينية!!! على الفتاوى التي أصدرها والتي أباحت الإنقلاب الذي قامت به حماس في غزة وراح ضحيته ألاف من ابناء شعبنا بين شهداء وجرحى ومشردين وكانت نتيجته الإنقسام الكارثي على القضية الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني!!! أم لفتواه التي حرمت زيارة المسجد الاقصى ومدينة القدس لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليهما ولتعزيز صمود أهلها بحجة ان القدس تخضع  للاحتلال الإسرائيلي، وفي ذات الوقت يبيح لنفسه ولغيره ان يزور قطاع غزة بالرغم من أنها تحت الاحتلال الإسرائيلي ودخل إليها بتصريح وتنسيق كامل مع إسرائيل، وإلا لماذا سمحت إسرائيل للقرضاوي وخالد مشعل وموسى أبو مرزوق الدخول لقطاع غزة، في حين منعت دخول المناضل رمضان شلح أمين عام الجهاد الإسلامي ونائبه زياد النخالة !!! '.

وأكد عساف أن زيارة القرضاوي لغزة 'سيكون لها تبعات سلبية على الوحدة الوطنية الفلسطينية حيث أنها ستعزز الانقسام وستكرسه وتعتبر تشجيع لحماس للاستمرار في الإنفصال'.



Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق