الرئيسية » » صور .. أجهزة الأمن تحبط مخطط إثارة الفوضى عقب صلاة الجمعة

صور .. أجهزة الأمن تحبط مخطط إثارة الفوضى عقب صلاة الجمعة

on الجمعة، 8 ديسمبر 2017 | 4:52 م

أجهزة الأمن تحبط مخطط إثارة الفوضى عقب صلاة الجمعة ضبط خلية إخوانية خططت لاستهداف المؤسسات العثور على كرات أسمنت ومسامير لإرباك المرور والداخلية: الحركة تدعى"غلابة" وتستغل أزمة القدس لحرق الشوارع

أحبط قطاع الامن الوطني بوزارة الداخلية، محاولة جماعة الاخوان لإثارة الفوضى فى الشوارع عقب صلاة الجمعة واستهداف مؤسسات الدولة وتخريبها، بعدما كشف عن مخطط إخواني أشرف عليه الهارب إلى تركيا ياسر العمدة.

وحاولت الجماعة الإرهابية، استثمار القرار الأمريكى بنقل مقر سفارتها فى إسرائيل إلى القدس، لإحداث حالة من الفوضى بالشارع المصرى، مستغلين حالة الغضب الشعبى من القرار الأمريكى.

وكلفت الإخوان، عناصرها بالاندساس وسط المتظاهرين وإحداث حالات شغب والاحتكاك بالأمن وتحطيم السيارات فى الشوارع ، ثم اقتحام أقسام الشرطة والسجون ، وإلقاء مواد صلبة بها مسامير على المواطنين الأبرياء لسقوط أكبر عدد من الضحايا .

وبدورها ، قالت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه فى ضوء جهود وزارة الداخلية لرصد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لإستثمار القرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية للقدس فى تأليب الرأى العام والنيل من إستقرار البلاد ، رصدت متابعة قطاع الأمن الوطنى عن قيام أحد الأشخاص ببث فيديو عبر شبكة الإنترنت يحث المواطنين على التظاهر وإرتكاب أعمال العنف ضد مؤسسات الدولة أعقبه بث ما يسمي بحركة "غلابة" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ذات الدعوة ووجهت فيها عناصرها لإستخدام ما يسمى بـ"المبروكة" .

وأشارت عمليات الفحص والتحرى بأن الشخص الذى قام بالتحريض عبر شبكة الإنترنت هو الإخوانى ياسر عبدالحليم أحمد عبدالحفيظ وشهرته ياسر العمدة "موظف إدارى سابق بميناء دمياط وهارب حالياً بدولة تركيا القائم على ما يسمى حركة "غلابة" وأن ما يسمى بالمبروكة عبارة عن كتلة أسمنتية بها العديد من المسامير يتم إلقائها على المواطنين بغرض إصابتهم وعلى السيارات لإحداث تلفيات بإطاراتها بهدف تعطيل حركة المرور وإثارة الفوضى .

وتم تحديد وضبط العناصر التى إضطلعت بالتخطيط والإعداد لتنفيذ ذلك المخطط وهم محمد مصطفى معوض النبراوى مدير تسويق سابق بشركة سياحة يقيم ش الكبلات بالمطرية ونسرين عنتر عبداللطيف محمد تقيم روض الفرج في القاهرة وأحمد على أبو الوفا أحمد عامل ، يقيم أولاد على في مركز المنشاة بسوهاج، ويحيى محمد صبح يحيى محمد طالب، يقيم طريق البراجيل في أوسيم ب الجيزة وشريف محمد محمد عبدالمطلب عاطل يقيم مصر القديمة في القاهرة، حيث ضبط بحوزتهم 50 من الكتلة الأسمنتية المسمارية.

وأشارت عمليات المتابعة أن تلك العناصر كانت تخطط لإستغلال صلاة الجمعة اليوم 8 الجارى فى دفع العناصر الإخوانية للإندساس فى صفوف المواطنين للقيام بعمليات عنف وتخريب أثناء الخروج من المساجد والعمل على الإحتكاك بقوات الشرطة لإثارة الفوضى والإعتداء على المنشآت للإيحاء بوجود حالة من الإنفلات الأمنى وعدم الإستقرار على خلاف الحقيقة وتم إنخاذ الإجراءات القانونية وتوالى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.


وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين عدم الإنسياق وراء مثل تلك الدعوات التى تحث على إثارة الفوضى والعنف .












Share this article :


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



إرسال تعليق